التقنية والاتصالات تكرم الفائزين في مسابقة صائد الثغرات على المستوى المحلي

التقنية والاتصالات تكرم الفائزين في مسابقة صائد الثغرات على المستوى المحلي

August 17, 2020

احتفلت وزارة التقنية والاتصالات يوم الاثنين (17 أغسطس) في مقر الوزارة بواحة المعرفة-مسقط، بتكريم الفائزين في مسابقة "صائد الثغرات" على المستوى المحلي والتي نفذتها الوزارة –افتراضيا- نهاية شهر يوليو الماضي بمشاركة أكثر من 300 متسابقا؛ بهدف تنمية مهارات الكوادر الوطنية في مجال الأمن السيبراني وتعزيز قدراتهم للتنافس على المستويين الإقليمي والدولي؛ وقد رعى حفل التكريم معالي المهندسة عزة بنت سليمان الإسماعلية وزيرة التقنية والاتصالات.

ركزت المسابقة هذا العام على التحديات السيبرانية خلال فترة جائحة "كوفيد 19" وركزت على عدد من مجالات الأمن السيبراني كالقرصنة الأخلاقية، حماية نظم البنى الأساسية لتقنية المعلومات والاتصالات، تحليل البرمجيات الخبيثة وتحليل الأدلة الرقمية.

 تم تقسيم المشاركين إلى فئتين وهما: الفئة العمرية من17-24 سنة وفاز فيها كل من: محمد بن عبدالله الكلباني بالمركز الأول و ياسر بن خالد السيابي بالمركز الثاني؛ بينما فاز راشد بن هلال العبري بالمركز الثالث. وفي الفئة العمرية من 24 فما فوق فقد فاز بالمركز الأول سالم بن درويش المقبالي وفي المركز الثاني محمد بن عبدالله البلوشي والمركز الثالث سالم بن علي البادي.

هذا وسيمثل الفائزون السلطنة في مسابقة "صائد الثغرات" على المستوى الإقليمي والتي من المقرر أن ينظمها المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني بالتعاون مع شركة "سايلنسيك" في شهر سبتمبر المقبل بمشيئة الله تعالى.

يجدر بالذكر أن المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني (ITU-ARCC) تأسس من قِبل الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) وسلطنة عمان في ديسمبر 2012 وتتم استضافته وإدارته وتشغيله من قبل المركز الوطني للسلامة المعلوماتية التابع لوزارة التقنية والاتصالات، ويهدف إلى توحيد التعاون في مجال الأمن السيبراني في المنطقة العربية وتعزيز دور الاتحاد الدولي للاتصالات في بناء الثقة والأمن في استخدام تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة العربية والإقليمية.